ات ايست المستقبل سيتي At East Mostakbal City

الصحة والتعليم

دليلك الشامل للسفر إلى بريطانيا لتعلم الانجليزيه

دليلك الشامل للسفر إلى بريطانيا لتعلم الانجليزيه

بقلم سارة يس

تعلم اللغة الانجليزية في بريطانيا هى وارسال البعثات الطلابية لتعلم اللغة الانجليزية من السعودية ودول الخليج العربي،

منذ عقود وتحديدا منذ ستينات وسبعينات القرن الماضي.

وقد ارسلت المملكة العربية السعودية العديد من المبتعثين الى بريطانيا، وقد تطورت برامج البعثات لتشمل مجالات أخرى

بما في ذلك الدراسات العليا والابتعاث للعمل في القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة.

ولا تزال برامج البعثات لتعلم اللغات مستمرة في الوقت الحالي، ويتم إرسال عدد كبير من الطلاب والمبتعثين إلى بريطانيا لتعلم اللغة الإنجليزية، وتحسين مهاراتهم فيها.

كم عدد المبتعثين في بريطانيا سنويا التى ترسلهم المملكة العربية السعودية ؟

من المعروف أن المملكة العربية السعودية تدعم تعليم اللغة الإنجليزية وتشجع على إرسال المبتعثين لتحسين مهاراتهم في اللغة، وتقدم العديد من البرامج التعليمية والمنح الدراسية لتحقيق هذا الهدف. وتعد بريطانيا واحدة من الوجهات الأكثر شعبية للمبتعثين السعوديين والخليجيين عمومًا لتعلم اللغة الإنجليزية وتحسين مهاراتهم اللغوية.

ومن اهم برامج الابتعاث لتعلم اللغة الانجليزية فى المملكة العربية السعودية هو برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجى،وهو برنامج ممول بالكامل تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية للمواطنين السعوديين.

يوفر برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث فرصًا للطلاب السعوديين لمتابعة درجات البكالوريوس والدراسات العلياوالدراسة في مختلف المجالات مثل الهندسة والطب والعلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية وغيرها.

يغطي برنامج خادم الحرمين الشريفين جميع النفقات التعليمية ، بما في ذلك الرسوم الدراسية وتكاليف السفر والتأمين الصحي ونفقات المعيشة.

يهدف البرنامج إلى تعزيز التبادل التعليمي والثقافي بين المملكة العربية السعودية والدول الأخرى،وكذلك تطوير مهارات ومعارف المواطنين السعوديين في مختلف المجالات المهمة لتنمية البلاد.

برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث هو برنامج تنافسي للغاية،ويجب على المتقدمين استيفاء معايير معينة،مثل التميز الأكاديمي، وإتقان اللغة الإنجليزية والسلوك الجيد.

بالإضافة إلى ذلك يجب على المتقدمين الخضوع لعملية اختيار صارمة تشمل المقابلات والتقييمات لضمان اختيار المرشحين الأكثر تأهيلاً فقط للبرنامج.

ماهى أهم المعاهد والمدارس البريطانية لتعلم اللغة الانجليزية؟

نظرا لوجود العديد من المدارس التى تعطى خيارات متعددة وكثيرة في دورات تعلم اللغة الانجليزية من الانجليزية العامة لامتحانات اللغة الانجليزية التحضيرية مع تغطية واسعة لجميع مستويات اللغةالانجليزية فالطلاب السعوديون يستطيعون تعلم اللغة الانجليزية في بريطانيا في مواقع مختلفة نظرا لانتشار مدراس ومعاهد تعلم اللغة الانجليزية في جميع أنحاء بريطانيا.

وتتضمن هذه المواقع المتاحة لندن ، مانشستر ، اكسفورد ، كامبيردج ، كانتربيرى وبرايتونوأيضا برموث.

حيث تتمتع كل مدينة بثقافتها الخاصة وفرص تعلم اللغة الانجليزية داخل وخارج مدارس ومعاهد تعلم اللغة الانجليزية في بريطانيا.

# مراكز الدراسة البريطانية

تعد مراكز الدراسة البريطانية هى مقصد الطلاب السعوديين لتعلم اللغة الانجليزية في المملكة المتحدة، حيث تقع مراكز الدراسة البريطانية تلك في لندن واكسفورد وبرايتون ومانشستر، فهى تقدم دورات انجليزية أيضا مكثفة في مستويات عدة كتعليم اللغة الانجليزية الخاصة بالاعمال وأيضا الدورات التحضيرية للامتحانات الدولية كال IELTS و ال TOEFL.

# معهد كابلان في بريطانيا

معهد كابلان من اهم المعاهد والمدراس البريطانية التى تقوم بتعليم اللغة الانجليزية، ويوجد لها فروع في جميع أنحاء المملكة المتحدة بما في ذلك لندن ومانشستر وليفربول وتقدم دورات فى اللغة الانجليزية منها دورات اللغة الإنجليزية العامة ودورات التحضير للامتحانات ودورات اللغة الإنجليزية الأكاديمية.

 # يورو سنترز EU Centers

هي مدرسة لغات تقدم دورات في اللغة الإنجليزية للطلاب من جميع المستويات ، بما في ذلك البرامج الصيفية، في مواقع مختلفة في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، بما في ذلك لندن وبرايتون وكامبريدج وبورنماوث.

تم تصميم الدورات الصيفية لتزويد الطلاب بتجربة غامرة في تعلم اللغة الإنجليزية ، مع تقديم أنشطة ثقافية وترفيهية لمساعدة الطلاب على استكشاف المملكة المتحدة.

تستمر دورات Eurocentres الصيفية عادةً لمدة 2-4 أسابيع وتشمل فصولاً في اللغة الإنجليزية في الصباح ، تليها أنشطة ورحلات بعد الظهر. يتم تدريس الدورات من قبل مدرسين مؤهلين للغة الإنجليزية وتغطي جميع جوانب اللغة الإنجليزية،بما في ذلك القواعد والمفردات والاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.

بالإضافة إلى دروس اللغة،تتيح الدورات الصيفية للطلاب أيضًا فرصة المشاركة في أنشطة ثقافية وترفيهية متنوعة،مثل زيارات المتاحف والمعالم التاريخيةوالرياضية والفعاليات الاجتماعية.الدورات مناسبة للطلاب من جميع الأعمار والخلفيات،وتوفر طريقة ممتعة وجذابة لتعلم اللغة الإنجليزية وتجربة الثقافة البريطانية.

# أنجلو كونتيننتال Anglo-Continental

هى وجهة مثالية للطلاب الذين يرغبون فى تعلم اللغة الانجليزي،في بورنموث.

انجلو كوننتال هى مدرسةلتعليم اللغة الانجليزية تقع في مدينة بورموث بإنجلترا وتتخصص في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. تقدم المدرسة مجموعة من دورات اللغة الإنجليزية للطلاب من جميع المستويات ، من المبتدئين إلى المستوى المتقدم ، ولأغراض مختلفة ، مثل اللغة الإنجليزية العامة ، واللغة الإنجليزية للأعمال ، ودورات التحضير للامتحانات. تتمتع المدرسة بتاريخ طويل وسمعة طيبة في تقديم تعليم لغوي عالي الجودة ، وقد تم اعتمادها من قبل العديد من المنظمات اللغوية ، مثل British Council و English UK.

يمكنك الاستفسار مجانا عن البرامج الصيفية.

لماذا يجب عليك الحصول على شهادة ايلتس من بريطانيا؟

تعلم ايلتس في الخارج مفيد لمن يرغبون في المعيشة أو الهجرة لدولة أجنبية لغتها الاولى هى الانجليزية كبريطانيا وأيرلندا وغيرها فهناك أكثر من 18 دولة على مستوى العالم تتحدث الانجليزية.

درجات ايلتس تكون مطلوبة بشكل أساسي للحصول على وظيفة الاحلام في أكبر الشركات العالمية يكون يكون مطلوب في معظم الشركات العالمية ليس أقل من 5 درجات في امتحان ايلتس.

يقيس امتحان ايلتس قدرة الطالب على التواصل بكفاءة عالية باللغة الانجليزية، وذلك من خلال قدرته من خلال امتحان ايلتس في 4 مهارات، وهي مهارة القراءة والكتابة والتحدث والاستماع في ايلتس السعودية.

وتتراوح درجات امتحان ايلتس من 0 الى 9 حيث تعتبر 9 هى أعلى درجة يمكن للطالب السعودى الحصول عليها في امتحان ايلتس.

بعض الدول تشترط حد أدنى لدرجات الايلتس حتى تستطيع الحصول على الفيزا لديها لاغراض السفر والهجرة اليها.

ماهى طريقة امتحان ايلتس في الخارج؟

يتكون امتحان ايلتس من 4 اقسام، يكون فيهم قياس مستوى المتقدم لامتحان ايلتس فى تواصله بالغة الانجليزية فى كلا من القراءة والكتابة والاستماع والتحدث بالانجليزية.

وفيما يلى سنتحدث عن كل قسم من اقسام اختبار ايلتس باستفاضة :-

الاستماع في ايلتس

ماهى مدة اختبار الاستماع في ايلتس؟

تكون مدة امتحان استماع في ايلتس هى 30 دقيقة.

ما عدد اقسام امتحان استماع ايلتس؟

يتكون امتحان استماع ايلتس من 4 أقسام كل قسم يتكون من 10 أسئلة.

يتكون اختبار استماع ايلتس من محادثة ومونولوج قصير، ايضا من أسئلة وأجوبة يكون فيها الطالب مطلوب منه ان يجاوب على كل هذه الاسئلة من مدى فهمه لتلك الجمل.

القراءة في ايلتس

ماهى مدة امتحان القراءة في ايلتس؟

مدة امتحان القراءة في ايلتس هى 60 دقيقة.

ماهى أقسام امتحان قراءة ايلتس؟

يتكون امتحان قراءة ايلتس من 3 أقسام ،باجمالى عدد 40 سؤال.

ويكون اختبار ايلتس للقراءة غالبا من الكتب والمجلات والصحف الانجليزية، لتحليل قدرة الطالب على فهم وقراءة الانجليزية.

الكتابة في ايلتس

ماهى مدة اختبار كتابة ايلتس؟

تكون مدة اختبار ايلتس عبارة عن 60 دقيقة.

ماهى اقسام الكتابة فى ايلتس؟

ينقسم امتحان الكتابة في ايلتس اللى قسمين أو مهمتان.

المهمة الاولى عبارة عن وصف وكتابة معلومات عن صورة،خريطة، رسم بيانى أو وصف مخطط ما.

المهمة الثانية وهى عبارة عن كتابة مقال عن موضوع معين.

المحادثة فى ايلتس

تكون مدة امتحان المحادثة من 11 الى 14 دقيقة.

يتكون اختبار محادثة ايلتس من 3 اقسام،ويكون الجزء الأول : عبارة عن أسئلة تعريفية عن الطالب وعن حياته.

الجزء الثانى: من اختبار محادثة ايلتس هو عبارة موضوع لطالب الايلتس يتحدث عنه لمدة دقيقيتين.

الجزء الثالث: عبارة عن مناقشة لطالب الايلتس مع الممتحن عن الموضوع في الجزء الثانى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى