ات ايست المستقبل سيتي At East Mostakbal City

الخليج موتورزأخبار الاقتصاد في الخليج

جولة حول العملاق مرسيدس مايباخ S580 موديل 2023

سعر مرسيدس مايباخ S580 موديل 2023

S580 هي سيارة فاخرة من مرسيدس مايباخ ، وهي الفئة الأعلى في سلسلة S-Class. تتميز هذه السيارة بتصميم فخم وأنيق وتقنيات متطورة لتوفير رحلة مريحة وآمنة للركاب وكلنا نعرف ان مرسيدس لها أكثر من موديل ومنها مرسيدس جي كلاس  وغيرها كثير .

 

تتوفر مرسيدس مايباخ S580 بعدة خيارات من المحركات ، بما في ذلك محرك V8 ثنائي التيربو بسعة 4.0 لتر يولد قوة تصل إلى 496 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 516 رطل قدم. كما تتوفر أيضًا نسخة S580e هجينة قابلة للشحن ، تستخدم محرك V6 ثنائي التيربو بسعة 3.0 لتر مع محرك كهربائي يولدان قوة تصل إلى 503 حصانًا.

 

تتميز S580 بمقصورة داخلية فاخرة ومتطورة تضم تقنيات مثل نظام ترفيه MBUX وشاشة عرض أمامية كبيرة وأنظمة مساعدة للسائق مثل نظام القيادة الذكية ونظام الابتعاد التلقائي عن المركبات الأخرى ونظام التحكم في الثبات. كما تتوفر السيارة بمجموعة واسعة من الميزات الفاخرة الإضافية مثل المقاعد المدفأة والمبردة ونظام الصوت عالي الجودة والتحكم في المناخ المزدوج وغيرها الكثير.

موتور “محرك ” مرسيدس مايباخ S580

 

يتوفر محرك S580 بخيارين:

 

محرك V8 ثنائي التيربو بسعة 4.0 لتر: يولد هذا المحرك قوة تصل إلى 496 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 516 رطل قدم. يتميز هذا المحرك بأنه يستخدم تكنولوجيا التحكم في الصمامات المتغيرة (VVT) ونظام التحكم في الإيقاف والتشغيل التلقائي لتوفير أداء فعال للوقود.

 

محرك V6 ثنائي التيربو بسعة 3.0 لتر مع محرك كهربائي (S580e): يولد هذا المحرك قوة تصل إلى 503 حصانًا. يستخدم المحرك الكهربائي بطارية ليثيوم أيون بسعة 28.6 كيلوواط ساعة ويمكن شحنها في محطات الشحن العامة أو في المنزل. كما يتميز المحرك بأنه يستخدم نظام توزيع القدرة المتغير لتحسين كفاءة الوقود والأداء.

 

يتم تزويد S580 بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات ، مما يوفر تسارعًا سلسًا وسرعات أعلى على الطريق. يستخدم المحرك أيضًا نظام الدفع الرباعي لتحسين القدرة على المناورة في الظروف الصعبة.

وينصح باستخدام انواع جيده من زيوت المحرك ومنها زيت كاسترول لما يتمتع به من سمعه جيده

بطارية سيارة مرسيدس مايباخ S580 

 

يتوفر نسخة S580e هجينة قابلة للشحن من مرسيدس مايباخ، وهي مزودة ببطارية ليثيوم أيون بسعة 28.6 كيلوواط ساعة. تتميز هذه البطارية بأنها توفر مدى كهربائي يصل إلى 100 كيلومتر عند شحنها بالكامل، كما أنها تستطيع الشحن بالكامل في محطات الشحن السريع خلال حوالي 30 دقيقة.

 

يمكن شحن البطارية في المنزل أو في محطات الشحن العامة باستخدام كابل الشحن الذي يأتي مع السيارة، ويستغرق شحنها بالكامل عند الشحن المنزلي حوالي 6 ساعات و30 دقيقة. يمكن أيضًا شحن البطارية بطريقة تعمل بالطاقة الحركية من خلال نظام الفرامل الذي يحول الطاقة الناتجة عن الفرملة إلى طاقة كهربائية تشحن البطارية.

 

تتميز هذه البطارية بأنها متينة ومصممة لتدوم طويلاً، وهى تشبه بطارية 200 أمبير من نوع  كما أنها تحتوي على نظام إدارة الحرارة لتحافظ على أداء البطارية في درجات الحرارة المناسبة.

 

مرسيدس مايباخ 2023 من الداخل

 

تحظى مرسيدس مايباخ 2023 بتصميم داخلي راقي ومتطور، حيث تم استخدام مواد عالية الجودة مثل الجلد الفاخر والأخشاب والألمنيوم والكريستال لخلق جو فخم وراحة للركاب. ويتميز التصميم الداخلي للسيارة بالتفاصيل الدقيقة والتشطيبات الراقية.

 

تتميز المقاعد بالتدفئة والتهوية ووظائف التدليك لإضفاء الراحة على الركاب، وتتوفر مقاعد خلفية متعددة الوضعيات لتلبية احتياجات الركاب، مثل مقعد الراكب الخلفي الذي يمكن ضبطه بسهولة لتوفير المساحة للساقين.

 

تتميز لوحة العدادات بشاشات رقمية عالية الدقة توفر معلومات حول السرعة ونظام الملاحة والموسيقى والاتصال، ويمكن للركاب التحكم في بعض الوظائف عن بعد باستخدام شاشات تعمل باللمس في وحدة التحكم الخلفية.

 

كما تتوفر مرسيدس مايباخ 2023 بأنظمة الترفيه والمعلومات الحديثة، بما في ذلك نظام ترفيهي متطور يشمل شاشة تعمل باللمس كبيرة ومنفذ USB ومنفذ AUX ونظام صوتي عالي الجودة.

 

يتوفر العديد من المزايا الأخرى في مرسيدس مايباخ 2023، مثل نظام التحكم في درجة الحرارة الذكي ونظام الإضاءة المتطور ونظام السلامة المتطور. كما يتميز التصميم الداخلي بأنه يتيح للركاب مساحة واسعة للأرجل والرأس لتحسين الراحة أثناء القيادة.

فى الختام

يتم تصنيع مرسيدس مايباخ في مصانع مرسيدس بشتى أنحاء العالم، حسب الطراز والسوق المستهدف. ولكن عمومًا، فإن معظم السيارات المايباخ المباعة في الأسواق العالمية تأتي من مصانع مرسيدس في ألمانيا، وتحديدًا من مصنع Sindelfingen ومصنع Bremen. وتتميز سيارات مايباخ بالدقة والجودة العالية في التصنيع، بغض النظر عن بلد الصنع.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
لطلب الاعلان على الموقع - اتصل بنا
اتصل بنا
Hello
Can we help you?