السياحة الخليجية

سبانجا ومعشوقية وبورصة مزارتك الاهم فى رحلتك لتركيا 2023

السياحة فى سبانجا ومعشوقية وبورصة 2023

تركيا هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية المحبوبة في العالم، وذلك بسبب تنوع الثقافة والتاريخ والطبيعة والأماكن الجذابة التي توفرها.

تقع تركيا في الجزء الآسيوي والأوروبي من القارة الأوروبية، وتحتوي على العديد من المدن الجذابة مثل إسطنبول وأنطاليا وكابادوكيا وبودروم وبورصة وغيرها.

تشتهر تركيا بعدة معالم سياحية، من بينها الحمامات الرومانية والأسواق التقليدية والمتاحف والمساجد العثمانية وغيرها. كما تتميز بمناظر طبيعية ساحرة، ومن بينها جبال الأولوداغ والبحيرات والشواطئ والجبال الجليدية.

يمكن للزائرين الاستمتاع بتجربة ثقافة تركيا الغنية والمتنوعة من خلال التعرف على الطعام والموسيقى والفنون التقليدية، كما يمكن القيام بالعديد من الأنشطة الرائعة مثل الغوص والتزلج على الجليد والتسوق والسفر عبر البحر على متن القوارب.

وتعتبر تركيا أيضًا وجهة مثالية للأزواج الذين يبحثون عن قضاء شهر العسل، وذلك بفضل الأماكن الرومانسية المذهلة التي تتوفر فيها.

بشكل عام، فإن السياحة في تركيا توفر تجربة لا تُنسى للزائرين، وتتيح لهم فرصة التعرف على ثقافة وتاريخ وطبيعة هذا البلد الجميل.

 

سبانجا ومعشوقية وبورصة أهم المزارات السياحية فى تركيا

 

من المدن السياحية الرائعة في تركيا هي سبانجا ومعشوقية وبورصة، وتعتبر كل واحدة منها مزارًا سياحيًا هامًا يجب زيارتها في رحلتك إلى تركيا عام 2023.

 

1- سبانجا: تقع سبانجا في إقليم مرمرة على الساحل الشمالي لبحر مرمرة وتعتبر من أهم المدن السياحية في تركيا، ويعود ذلك إلى جمال شواطئها الرائعة ومناظرها الطبيعية الخلابة وأماكن الجذب السياحية الأخرى مثل الحمامات الرومانية والأسواق الشعبية.

 

2- معشوقية: تقع معشوقية في جنوب غرب تركيا، وتشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة وأماكن الجذب السياحية الأخرى مثل قلعة معشوقية وشلالات يانارتاش.

 

3- بورصة: تقع بورصة في شمال غرب تركيا، وتشتهر بجمالها الطبيعي الخلاب والتضاريس المتغيرة، ويمكن الاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية في جبال الأولوداغ وتاريخ المدينة من خلال زيارة الأماكن السياحية الأخرى مثل الأسواق التقليدية والمساجد العثمانية.

 

باختصار، إذا كنت تريد قضاء عطلة ممتعة في تركيا عام 2023، يجب زيارة هذه المدن السياحية الرائعة والاستمتاع بما تقدمه من جمال طبيعي وأماكن جذب سياحية.

رحلة سبانجا ومعشوقية

 

سبانجا ومعشوقية هما من أهم المزارات السياحية في تركيا، ويقعان في إقليم موغلا الساحلي في جنوب غرب تركيا.

 

تتميز سبانجا بشواطئها الرملية الجميلة ومياهها الزرقاء الصافية، كما تحتوي على العديد من المطاعم والمحال التجارية والأنشطة الترفيهية المختلفة. كما تشتهر سبانجا بالجو المعتدل طوال العام، مما يجعلها مكانًا رائعًا للاستمتاع بالأنشطة الخارجية مثل الغوص والتجديف والتزلج على الماء.

 

أما معشوقية، فهي مدينة تاريخية مثيرة للاهتمام تضم العديد من المعالم السياحية الرائعة. تشمل هذه المعالم مدينة قصر معشوقية الأثرية ومسجد السلطان معتز، بالإضافة إلى العديد من الأسواق التقليدية التي تبيع الحرف اليدوية والمنتجات المحلية. كما يوجد في معشوقية العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات التركية الشهية.

 

ويعتبر السفر إلى سبانجا ومعشوقية سهلًا حيث يمكن الوصول إليهما بسهولة عن طريق الطائرة أو الحافلة أو القطار من إسطنبول والعديد من المدن الأخرى في تركيا.

رحلة شيلا واغوا

 

تمتلك منطقة شيلا السياحية الواقعة في الريف التركي مجموعة واسعة من المعالم السياحية التي تجعلها وجهة سياحية مميزة. تشمل هذه المعالم الشواطئ النقية والينابيع الحرارية ورحلات السفاري والتنزه في الغابات والمساحات الخضراء المطلة على البحر. بالإضافة إلى ذلك، تضم شيلا العديد من الأسواق الشعبية والفنادق الفاخرة والمطاعم التي تقدم وجبات تقليدية من المطبخ التركي اللذيذ. وتمتلك مناظر طبيعية خلابة مما يجعلها مكانًا مثاليًا لقضاء العطلات.

 

أما منطقة اغوا، فتتميز بحدائقها الترفيهية الرائعة وتوفر لزوارها سياحة الصيد في تركيا والسباحة في شاطئ اغوا، ويمكن للزائرين زيارة منطقة الكورنيش المزينة بالخضرة ومناطق لعب الأطفال. وتتمتع اغوا بجو ساحر يتميز بالهدوء والجمال، كما أنها تحتضن العديد من الفنادق الرائعة والمطاعم التي تقدم وجبات شهية.

 

يتمتع الزوار بتجربة رائعة عند قضاء عطلتهم في رحلة شيلا واغوا، حيث يمكنهم الاستمتاع بالمعالم السياحية والتجول في الأسواق الشعبية والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة. ستنطلق رحلة شيلا واغوا من فندق الزائر في إسطنبول صباحًا، حيث يتم نقله بالحافلة مع دليل سياحي إلى مكان التجمع للانطلاق إلى شيلا واغوا عبر مضيق البوسفور (إذا اخترت رحلة شيلا واغوا تركيا مع جروب سياحي

رحلة بورصة

 

تتميز مدينة بورصة في تركيا بمعالمها الطبيعية الخلابة والمعالم السياحية التاريخية الجميلة. إليك بعض المعالم السياحية الرئيسية التي يمكن زيارتها في بورصة:

 

1- جبل الأولوداغ: وهو أحد أهم المعالم السياحية في بورصة ويمكن الصعود إليه بواسطة الكابل كار أو بالسيارة. يقع الجبل في الضواحي الشمالية للمدينة ويوفر إطلالة رائعة على المدينة والمناطق المحيطة بها.

 

2- متحف بورصة: يضم المتحف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية والتاريخية، بما في ذلك السيراميك والمجوهرات والتحف الإسلامية والعثمانية.

 

3- حديقة كوكليدري: تعتبر حديقة كوكليدري واحدة من أهم الحدائق العامة في بورصة، ويمكن الاستمتاع بالتنزه والتجول فيها ومشاهدة المعالم الطبيعية الخلابة.

 

4- مسجد الأخضر: وهو أحد أهم المساجد في بورصة، ويتميز بسطحه الأخضر الجميل وبنيته العثمانية التاريخية.

 

5- سوق كوزاهان: يقع السوق في وسط المدينة ويتميز بالعديد من المحلات التي تبيع السلع المحلية والحرف اليدوية التقليدية.

 

6- حمامات بورصة العثمانية: تتوفر في المدينة العديد من حمامات بورصة التي تعود إلى العهد العثماني، وتعتبر معالم تاريخية مهمة ومواقع سياحية رائعة للاستمتاع بتجربة الاسترخاء والاستراحة.

 

هذه بعض المعالم السياحية الرئيسية التي يمكن زيارتها في رحلة بورصة، وهناك العديد من المعالم الأخرى التي يمكنك اكتشافها أثناء زيارتك للمدينة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك زيارة الأسواق والمطاعم المحلية للاستمتاع بالأطعمة الشهية وتجربة الثقافة المحلية، كما يمكنك قضاء بعض الوقت في المنتزهات والحدائق العامة والشواطئ الرائعة الموجودة في المناطق القريبة من المدينة.

 

أيضًا، توفر بورصة فرصة لممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية مثل ركوب الدراجات والتزلج على الجليد وركوب الألعاب المائية والتجديف والتنزه في الطبيعة.

 

وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك زيارة بعض المواقع الأثرية المجاورة لبورصة مثل مدينة تروجا ومدينة إزمير والمنطقة الأثرية الرومانية في إفسوس للاستمتاع بتاريخ تركيا وثقافتها الغنية.

زر الذهاب إلى الأعلى