ات ايست المستقبل سيتي At East Mostakbal City

أخبار الإمارات

الإمارات تطلق أول مركز ابتكار للذكاء الاصطناعي في الخدمات المالية

الإمارات تطلق أول مركز ابتكار للذكاء الاصطناعي في الخدمات المالية هذا المركز يمثل تطور استثنائي في القطاع المالي حيث يهدف إلى تعزيز الابتكار وتطوير التقنيات المالية باستخدام الذكاء الاصطناعي، تعكس هذه الخطوة التزام الإمارات بتطبيق أحدث التقنيات في مجال الخدمات المالية، وتعزيز مكانتها كمركز رائد للابتكار والتقنية في العالم.

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة دائماً في صدارة التطور التكنولوجي والابتكار وتمثل رؤيتها الطموحة للمستقبل جسر لبناء مجتمع رقمي متقدم.

الإمارات تطلق أول مركز ابتكار للذكاء الاصطناعي في الخدمات المالية

الإمارات تطلق أول مركز ابتكار
الإمارات تطلق أول مركز ابتكار

شهدت دولة الإمارات إطلاق مركز ابتكار الذكاء الاصطناعي لأول مرة، والذي يختص في قطاع الخدمات المالية بالتعاون بين بنك أبوظبي الأول وشركة مايكروسوفت.

وقد تم توقيع شراكة بين بنك أبوظبي الأول وشركة مايكروسوفت بهدف تطوير التقنيات المصرفية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

يهدف مركز ابتكار الذكاء الاصطناعي إلى العمل في مجالات الإبداع والاستدامة وتجربة العملاء، وتتضمن الشراكة ثلاثة مجالات للتعاون هم الابتكار باستخدام الذكاء الاصطناعي وتعزيز النمو العالمي وإحداث تغييرات في منظومة الأسواق المالية.

تابع المزيد: السعودية تدين استهداف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق

أهمية مركز ابتكار الذكاء الاصطناعي 

المركز سيعزز قطاع الخدمات المالية من خلال تسريع اعتماد الابتكارات الجديدة وتقنيات الذكاء الاصطناعي، بهدف تحسين المنتجات وتحديد الفئات المستفيدة منها وإنشاء نماذج فريدة لمخاطر الذكاء الاصطناعي وإطلاق حلول جديدة وغيرها من المزايا.

ويواصل بنك أبوظبي الأول عقد الشراكات في مجال الذكاء الاصطناعي بما فيها شراكته مع جي 42 وكور 42 لتسريع عملية نقل مركز بيانات البنك وتشغيله بنظام مايكروسوفت أزور الحوسبة السحابية.

وقام البنك بدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة وتقنية البلوك تشين في منصته لتحسين تجربة العملاء في الخدمات المصرفية الرقمية، وتتماشى هذه الشراكة مع استراتيجية الإمارات العربية المتحدة للذكاء الاصطناعي لتصبح رائدة في هذا المجال بحلول عام 2031.

بإطلاق هذا المركز تستعرض الإمارات تفانيها في تقديم الابتكار والتطور التكنولوجي في قطاع الخدمات المالية، حيث يعد الذكاء الاصطناعي من أبرز التقنيات التي ستشكل مستقبل الخدمات المالية من خلال توجيه الاستثمارات والجهود نحو هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!