ات ايست المستقبل سيتي At East Mostakbal City

أخبار السعودية

محمد بن سلمان يستقبل رئيس الوزراء الإسباني لبحث سبل التعاون

محمد بن سلمان يستقبل رئيس الوزراء الإسباني لبحث سبل التعاون حيث يأتي ذلك الاستقبال في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين السعودية وإسبانيا، وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات متعددة تخدم مصالح البلدين.

محمد بن سلمان يستقبل رئيس الوزراء الإسباني لبحث سبل التعاون

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

داخل الديوان الملكي في قصر السلام قام صاحب السمو الأمير محمد بن سلمانولي العهد وأيضاً رئيس مجلس الوزراء السيد بيدرو سانشيث اليوم وهو رئيس وزراء مملكة إسبانيا، في بداية الاستقبال رحب سمو ولي العهد برئيس الوزراء الإسباني ومرافقيه في المملكة متمني لهم إقامة مريحة، فيما عبر سانشيث عن سعادته بزيارة المملكة وتقديره لحسن الاستقبال والضيافة. 

خلال الاستقبال تم التركيز على استعراض العلاقات الثنائية وبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات متعددة، بالإضافة إلى مناقشة التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما تم التطرق إلى الأوضاع في قطاع غزة والجهود الدولية لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية وتخفيف تداعياتها الأمنية والإنسانية، وتعزيز عملية السلام وفقًا للقرارات الدولية ومبادرات السلام المطروحة بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

تأكد من مدى أهمية الدور الذي يقوم به المجتمع الدولي في القيام بالضغط على إسرائيل من أجل وقف الحرب على غزة وأيضاً الالتزام بكل القوانين الدولية والقيام بالسماح بدخولكل  المساعدات الإنسانية من دون تأخير.

الجميع يؤكد مدى دور الظلم والعدوان الذي يتعرض له كل الفلسطينيين، لذا لابد من أن يجتمع كل الدول العربية والأوربية من أجل مساعدتهم.

تابع المزيد: سفارة الإمارات بالقاهرة تنظم إفطاراً جماعياً للفتيات الأيتام في «مؤسسة لمسة أمل»

من حضر الاستقبال

حضر الاستقبال إلى جانب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان عدد من الشخصيات البارزة منهم: صاحب السمو وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان  وصاحب السمو وأيضاً وزير الدولة و عضو مجلس الوزراء وهو الأمير تركي بن محمد.

وصاحب السمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي، وصاحب السمو وزير الحرس الوطني الأمير عبدالله بن بندر، وصاحب السمو وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، وصاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!